حوادث

هذا ما عليك فعله اذا تعرضت لهجوم من قبل كلب

نتعرض كل يوم لخطر مواجهة الكلاب الضالة أثناء التجول خارجاً أو أثناء الجري، يمكن لبعض هذه الكلاب أن تبدي أحياناً سلوك غير متوقع وتكون عدوانية للغاية وغير ودية، وبالتالي هناك تهديداً واضحاً ومباشراً لحياة البشر . نحن هنا جمعنا توصيات الخبراء حول كيفية الحفاظ على نفسك آمناً وتجنب عضات الكلاب:

 

لا تخاف: يعتقد بقوة أن الكلاب وغيرها من الحيوانات تشعر بالخوف البشري ،ومع ذلك بالكاد يمكنك الحفاظ على الهدوء عندما يزأر كلب عدواني و ينبح عليك، إذا صرخت أو قمت بالتلويح بذراعيك أو قمت بالهروب، يمكنك تحريك غريزة الافتراس عند الكلب واستفزازه للهجوم.

 

أبطئ ركضك إلى مشي: إن صادفت كلبا أثناء جريك فقم مباشرة بإبطاء حركتك وحاول المشي بدلاً من الركض، استدر وامشي في الاتجاه المعاكس للكلب، ولكن استمر بمراقبته من زاوية عينك: وعلاوة على ذلك، إن كنت واقفاً فعليك إبقاء ذراعيك ممتدة على طول جانبي الجسم، عندها يفقد الكلب الاهتمام بك ويتركك وشأنك.

 

تجنب النظر والتحديق إلى الكلب: فالاتصال العيني المباشر مع الكلب قد يزيد من سلوك الكلب العدواني فالتحديق إلى الكلب يمكن أن تفسره الكلاب على أنه تهديد ويصبح سببا للهجوم ، أبقي نظرك على الكلب، ولكن تجنب الاتصال المباشر وجها إلى وجه معه، وهذا إشارة إلى الكلب بأنك لا تشكل تهديدا ومن المحتمل أن يبتعد عنك وينصرف.

 

قم بصرف انتباه الكلب وإلهائه بشيء آخر: في الواقع، أي شيء في متناول اليد يمكن أن يكون عونا ، أعطه شيئاً ليمضغه ، كحذائك مثلاً أو زجاجة ماء أو حقيبة ظهرك ، هذا قد يصرف الكلب لفترة من الوقت ويعطيك الوقت للهرب.

 

أعط تعليمات للكلب بالتراجع: إن استمر الكلب بالتصرف بعدوانية، عندها قم بمواجهته – تجنب الاتصال العيني المباشر – وإمره بالمغادرة ،تأكد من استخدام صوت عالي النبرة، الأوامر الأكثر فعالية هي ” لا ” و ” عليك التراجع حالاً ” في لهجة حازمة، سيخاف الكلب ويغادر.

أترك تعليق